كيف يمكننا المساعدة؟
المسح المبدئي
الخدمة الأولى

لكي نساعد الشركات، نحتاج أولا لفهم منظومة العمل ومن ثم التخطيط.

ولأن أمبريلا تهدف لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة أولاً وقبل كل شيء، جعلنا هذا المسح مجاني للعملاء المؤهلين، ويكون تفصيله على النحو التالي:

المسح المبدئي: يتم إجراء استبيان يهدف إلى مناقشة كافة عمل كافة أقسام الشركة مع صانعي القرار. من المفترض أن يستشعر هذا الاستبيان نبض العمل وتطلعات صانع القرار لمستقبل الشركة. يتم إجراء ذلك مجانًا دون أي التزامات من الطرفين.

التشخيص: استنادًا إلى نتائج المسح المبدئي، يتم تفصيل العيوب والفجوات والعقبات والتناقضات والعوامل الأخرى التي تعيق نجاح الأعمال في تقرير وتقديمها إلى صانعي القرار.

تناقش أمبريلا نتائج تقرير التشخيص مع العميل. في حال جديته بإجراء تغييرات على سير الأعمال في الشركة، عندها تبدأ مرحلة التكامل والاندماج.

التكامل والاندماج
الخدمة الثانية

تندرج أقسام الشركات الصغيرة والمتوسطة تحت مسميات: المالية والمحاسبة والتسويق والمبيعات والإنتاج (التشغيل) والمشتريات وسلسلة التوريد والخدمات اللوجستية والموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات السكرتاريا والأتمتة.

لبدء خدمة التكامل والاندماج، يتم وضع خطة دقيقة، حيث تستلم أمبريلا العمل في أقسام الشركة تدريجيًا بناءً على مؤشرات الاهمية وضرورة الاندماج لكل قسم.

يتم شغل الأقسام وفقًا لمعايير محددة مع نتائج واضحة وآلية عمل يتم شرحها بالتفصيل للعميل. لكل عملية تكامل، يتم إصدار تقرير دوري يوضح ما تم عمله وأية إجراءات اصلاحية إن لزم الأمر، ومجموعة من التوصيات لتحسين سير الأعمال. بطبيعة الحال ، يوفر المزيد من التكامل والاندماج بالأقسام، تقارير عرض أكثر شمولية لسير الأعمال.

من المتوقع أن تكون كلفة خدمات أمبريلا معتدلة ومتماشية مع تكاليف الشركة الحالية أو تكاليف السوق نظرًا لحسن استخدامها للموارد البشرية وانتشار عملاءها. وعليه، يمكن للعملاء الحصول على موظفين محترفين والاستفادة من خبرة إدارية متميزة بجزء بسيط من التكاليف المتوقعة لتلك الموارد.

دور المدير المالي / مدير العمليات
الخدمة الثالثة

بناءً على طلب العميل، يمكن لأمبريلا تصعيد مستوى مشاركتها في العمل من خلال تولي دور تنفيذي لفترة زمنية محددة. يسترشد هذا الدور بخطة عمل مفصلة مع معالم وأهداف وميزانية واضحة. سيكرس الخبير التنفيذي من أمبريلا عددًا محددًا من الساعات للعمل في مقر الشركة المتعاقد معها، وذلك لتنفيذ الدور بشكل أفضل. يتم تنفيذ هذه الخدمة عادةً بعد تنفيذ خدمة التكامل والاندماج لعدة أقسام لفترة كافية لاكتساب منظور أعم وأشمل لسير الأعمال.

قد يقتصر دور الخبير على تقديم المشورة فقط لعدة عوامل تتعلق بمدة العمل مع الشركة، ولكن يظل خيار تحويل المشورة إلى دور تنفيذي أمرًا ممكنًا في الوقت المناسب.

هل تشعر بالضياع في عملك؟
إتصل بنا